آخر الأخبار

أندرويد

بيتكوين

تقنية

loading...

الخميس، 3 أغسطس، 2017

أصبحت عملة البيتكوين كاش BCH متاحة الآن – فكيف يمكنك الحصول عليها؟


 – أصبح لدينا الآن اثنتين من عملة البيتكوين: بيتكوين القديمة (BTC) وبيتكوين كاش (BCH أو BCC). ولتوحيد الرمز دعونا نعتمد اختصار BCH. حيث إن الأول من أغسطس لعام 2017، في الساعة 2:14 مساء سيبقى في الذاكرة للأبد لاعتباره اليوم الذي حصل فيه انقسام البيتكوين إلى سلسلتين منفصلتين اعتبارا من بلوك رقم 478559. كما أن ViaBTC قامت بتعدين أول بلوك للبيتكوين كاش بحجم 1MB مما يجعل العملة رسمية. كما يتجه سعر عملة البيتكوين كاش حاليا نحو 2700 ين ياباني أي ما يعادل 400 دولار تقريبا، بينما البيتكوين الأصلي (BTC) يتجه بقوة نحو 2762 دولار.
ولكن كيف حصل هذا؟ وكيف يمكنك الحصول على بيتكوين كاش بشكل آمن؟ أنت في المكان المناسب الآن وسنقوم بإرشادك خطوة بخطوة على كيفية القيام بذلك وما هي منصات التبادل التي تقبل التداول بالبيتكوين كاش. أما إذا كنت لم تستفد من الانقسام، فيمكنك أيضا استخدام هذا الدليل لمعرفة طريقة شراء هذه العملة الجديدة.

لماذا انتهى بك المطاف بامتلاكالبيتكوين والبيتكوين كاش معا؟

قبل أن نغوص في كيفية سحب عملة البيتكوين الجديدة، دعونا نجعل الأمر أقل ارباكا بالنسبة لأولئك الذين لا يعلمون كيف حصل ذلك. وأسهل طريقة للتفكير في ذلك هو: عندما تم تقسيم البلوكشين إلى اثنين، فإن السلسلة الجديدة الناتجة متطابقة مع الأصلية، ولأن لديك مبلغا من النقود على البلوكشين الأصلي، فسوف ينتهي بك الأمر بامتلاك نفس الكمية من العملة الجديدة. والآن، السلسلة الجديدة هي بيتكوين كاش لذلك سوف تحصل على نفس المبلغ من BCH أو BCC. ولأن البلوكشين الجديدة هي مستنسخة من الأصلية، فإن هذا يعني أن مفتاح المرور الخاص بك للدخول إليها هو أيضا نفسه. ويمكنك استخدام نفس المفتاح الخاص على السلسلة الجديدة للوصول إلى العملة الجديدة BCH.

لماذا يوجد رمزين للعملة الجديدةبيتكوين كاش؟    

هناك سببان لهذا.
السبب الأول: هو أنه يرمز لبيتكوين كاش على “Bitfinex” أكبر منصة للتبادل ب BCH. كما أنه يتم تداولها تحت رمز BCC على بعض منصات التداول الأخرى. لكن …
السبب الثاني: هو أن رمز BCC موجود بالفعل وهو رمز محجوز ل BitConnectCoin.
وفي الوقت الحالي، لسنا متأكدين من أي رمز لبيتكوين كاش سيكون المفضل، ولكن يبدو أن الرمز BCH سيكون هو الأفضل.

كيف يمكنك الحصول على ما حصلت عليه من عملة بيتكوين كاش؟

قبل أن تفعل أي شيء للحصول على بيتكوين كاش الخاصة بك، تأكد من بذل جهدك الشخصي في البحث والاستفسار لأن أموالك قد تكون في خطر. وأيضا، أعط العملية بعض الوقت قبل أن يتم تعدين البلوك بالفعل.
الخطوة الأولى: احصل على مفتاح المرور الخاص بك Private Key
تأكد من أن لديك مفتاح خاص للوصول إلى محفظة البيتكوين الخاصة بك. فإذا لم تمتلك مفتاح المرور الخاص بك عليك أن تنسى ما تملكه من عملة البيتكوين كاش BCH فلن تستطيع الحصول عليها.

الخطوة الثانية: لا تثق بأي شخص أبدا
المخادعون والمحتالون في كل مكان. ففي الأسبوع الماضي، تلقيت رسالة على ريديت تقدم لي خدمة استخراج ما أملك من بيتكوين كاش. فلا تثق برسائل كهذه ولا بأي شخص تحت أي ظرف كان.

الخطوة الثالثة: إنشاء محفظة BCH
سوف تحتاج إلى إنشاء محفظة تقبل عملة بيتكوين كاش. حيث يمكنك استخدام مفتاح المرور الخاص Private Key  بمحفظة البيتكوين الأصلية للوصول إلى العملة الجديدة الخاصة بك. وذلك لأنه تم نسخ السلسلة الأصلية لذلك فإن مفتاح المرور يتم نسخه أيضا. ثم يمكنك استخدام المفتاح الخاص بك للوصول وإضافة القطع النقدية الخاصة بك إلى المحفظة التي قمت بإنشائها للتو. وقد تختلف هذه الطريقة اعتمادا على المحفظة أو المنصة التي تدعم بيتكوين كاش. على سبيل المثال، فإن Kraken  تضيف عملة البيتكوين كاش إلى محفظتك تلقائيا وليس هناك حاجة للقيام بأي شيء. بينما في محافظ أخرى، يجب عليك إضافة مفاتيح المرور الخاصة يدويا من أجل “إضافة” العملة المجانية الخاصة بك. فمن الأفضل دائما التحقق التام من المنصة أو المحفظة التي تتعامل معها من كيفية إضافة العملة الجديدة الخاصة بك إلى محفظتك.

بعض النصائح لتوخي الحذر

ربما يكون من الأفضل عدم استخراج البيتكوين كاش الخاصة بك بعد 1 أغسطس، وانتظر حتى يتم الدمج الكامل ويتم إعلامك بذلك.
لماذا يجب عليك فعل ذلك؟
معظم خدمات الطرف الثالث علقت عمليات تداول العملات الالكترونية، وهي منصات التداول المختلفة مثل Coinbase والغالبية العظمى من محافظ العملات الالكترونية. وذلك من أجل التأكد من أن كل شيء يعمل وفقا للخطة.  واعتبارا من 2 أغسطس استأنفت جميع منصات الصرف تقريبا تداول عملة البيتكوين بما في ذلك Coinbase. ومع ذلك، قبل إجراء أي معاملة، يرجى تأكيدها مع منصة التبادل أو المحفظة الخاصة بالعملة. فعلى سبيل المثال، تدعم Kraken عملة بيتكوين كاش ولكن عمليات السحب والإيداع معلقة في الوقت الحاضر. كما عليك أيضا التأكد من حصولك على أفضل سعر لتبادل العملة الجديدة BCH. فربما ستشهد عملة BCH زيادة في السعر، لذلك يجب عليك ألا تبيع ما لديك في وقت قريب.
ومن ناحية أخرى تقول الشائعات أن الجزء الأكبر من المجتمع سوف يقوم ببيع عملة BCH وتحويلها إلى BTC أو إلى عملة مصرفية. وهذا سوف يسبب انخفاضا كبيرا في الأسعار. لكن من الواضح أن الأمر ليس كذلك، فقد كان سعر صرف البيتكوين كاش يتجه نحو 1,600 ين ياباني (235 دولار) مباشرة بعد الانقسام، واليوم ارتفع إلى ما يصل إلى 2,900 ين ياباني (440 دولارا). لذلك الأفضل هو ابقائها بضعة أيام لمعرفة كيف سيتعامل السوق مع هذه العملة الجديدة. ويجب عليك أيضا التأكد من أنه تحت أي ظرف من الظروف لا تقم بتثبيت عميل بيتكوين كاش (Bitcoin ABC) على سطح المكتب في حين وجود محفظة أساسية للبيتكوين مثبتة مسبقا. فهاتان المحفظتان متشابهتان للغاية وقد يتم استبدال تسجيلك والملفات التي من شأنها أن تؤدي إلى فقدان كل ما تملك من القطع النقدية الخاصة بك.

انتبه ..

إذا كنت تحتفظ بعملة البيتكوين الخاص بك على محفظة لا تدعم تداول العملة الجديدة BCH، انتظر حتى يتم إبلاغك عن كيفية استخراج العملة الجديدة التي حصلت عليها.  فربما هناك تحديث جديد للبرمجية سوف تأتي قريبا من شأنها أن تسمح لك بإضافة عملة بيتكوين كاش بنقرة زر واحدة. وإذا لم يتم فعل ذلك، فإنك لن تكون قادرا على الحصول على العملة الجديدة.
وهكذا فقد تم شرح الموضوع في 3 خطوات بسيطة أعلاه، لذلك أن لست بحاجة لتعريض نفسك لمخاطر لا داعي لها، خصوصا إذا كنت تقوم بتخزين مبالغ كبيرة من العملات.

كيفية الحصول على العملة الجديدةBCH عن طريق أجهزة المحافظ  Hardeware Wallet

هناك بعض الأخبار الجيدة، فأجهزة المحافظ هي الطريقة الأسهل والأكثر أمانا لتخزين العملات الالكترونية الخاصة بك. والجيد هو أنه أجهزة محافظ العملات الالكترونية الثلاث الرئيسية تقبل النسخة الجديدة من عملة البيتكوين. حيث تسمح كل من Ledger Nano S وTrezor بإضافة BCH إلى المحفظة الخاصة بك عن طريق تحديدها قبل إضافة مفتاح المرور الخاص بك.
وهنا قائمة من أشهر منصات تبادل العملات الرقمية والمحافظ التي تدعم عملة BCH ..
أعلنت هذه المنصات والمحافظ مؤخرا أنها في الواقع تدعم عملة البيتكوين الجديدة. لذلك يمكنك استخدامها للحصول على العملة الجديدة الخاصة بك BCH أو شرائها:
  • Bitfinex
  • Bitflyer
  • Bithumb
  • Bittrex
  • com
  • BTCC
  • CoinFloor
  • Cryptopia
  • HitBTC
  • Huobi
  • Jaxx
  • Korbit
  • Kraken
  • OKCoin
  • OKEx
  • Quoinex
  • ViaBTC
  • Yobit

هل خطر على ذهنك أن تسأل لماذا لاتدعم جميع المنصات العملة الجديدةBCH؟

هذا سؤال جيد. وهنا ستجد السبب. إن أي طرف ثالث لا يدعم عملة بيتكوين كاش، سيبقى قادرا على الحصول عليها. دعونا نلقي نظرة على منصة التبادل Coinbase التي لا تدعم العملة الجديدة BCH. فقد كان موقعهم على الانترنت في كثير من الأحيان خلال الشهرين الماضيين خارج الخدمة بسبب الكمية متزايدة من المستخدمين الجدد. كما تستلم منصة Coinbase حوالي 7000 تذكرة دعم جديدة كل يوم وتراكمت هذه التذاكر لمدة حوالي شهرين. في المقابل، فإن  Kraken تستلم 4000 تذكرة في اليوم الواحد. كما أنهم يقومون بمسح تذاكرهم المتراكمة. وهذا لتوضيح كم من الناس قامت بالتسجيل في Coinbase.

والآن، دعونا نفترض أن نصفهم قاموا بشراء بعض من عملة البيتكوين، وأن نصف هذا النصف لم يكلف نفسه عناء نقله قبل 1 أغسطس. وفي نهاية المطاف سيكون لدينا ضعف عدد المستخدمين الذين قاموا بالتخلي عما حصلوا عليه من بيتكوين كاش، أي أننا نتحدث تقريبا عن حوالي 15,000 إلى 25,000 مستخدم.

دعونا نتعمق أكثر مع تقديراتنا هذه، لنفرض أن متوسط ما يملك المستخدم في Coinbase  هو 100 دولار من البيتكوين. لنأخذ أيضا المتوسط ​​من 15-25 ألف مستخدم وهو 20,000 مستخدم مع ما لا يقل عن 100 دولار من البيتكوين في حسابهم في Coinbase. وبذلك فإن متوسط ما يملكه المستخدم الواحد من البيتكوين هو ​​0.037 BTC بسعر 2700 دولار للبيتكوين في الوقت الحالي، فهذا يعني امتلاك ما مجموعه 740 BTC ل 20,000 مستخدم.  وفي المقابل:
مقابل كل 1 من البيتكوين ستأخذ 1 من بيتكوين كاش التي يبلغ قيمتها الحالية 400 دولار، وهذا يعني امتلاك 740 BCH أي ما مجموع قيمته 325,000 دولار تحتفظ بهم Coinbase.

التقدير أعلاه هو تخمين متحفظ جدا وعلى الاغلب أن هذا الرقم هو أعلى بكثير في الواقع. وللأسف، كل هؤلاء الناس سوف لن يحصلون على أي شيء من بيتكوين كاش، بينما تدعي Coinbase أنها لن تقترب منهم لأنها لا تريد أن تتعامل مع عملة بيتكوين كاش بأي شكل من الأشكال. ولكن في الحقيقة، ولأنها تتحكم بمفاتيح المرور الخاصة بجميع عملائها Private Key  ، فإنه عمليا لديهم حق الوصول إلى البيتكوين كاش الخاص بعملائهم. فما الذي يجعلهم يتخلون عما لا يقل عن ثلث مليون دولار؟
إنه أمر محير فعلا، وليس من السهل قول هذا ولكن التهمة تلتصق بهم حقا.

في النهاية، فقد انتهى الأمر بوجود نسختين من عملة البيتكوين. كن حذرا عند استخراج ما حصلت عليه من العملة الجديدة BCH، وقم بقراءة كل دليل تستطيع إيجاده بخصوص محفظتك. نتمنى أن تكون قد استفدت من هذا الانقسام، وبما حصلت عليه من العملة الجديدة BCH.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـإعلم وتعلم
تعريب وتطوير ( كن مدون ) Designed By